تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
تكنولويا وصيانة

شراكة استراتيجية بين جنرال موتورز وهوندا لإطلاق سيارات كروس أوفر كهربائية بأسعار معقولة

علمنا سابقا أن هوندا سوف تستخدم منصة EV من جنرال موتورز من أجل سيارتي أس يو في الكهربائتين القادمتين في عام 2024. لكن هذا لن يكون نهاية شراكة صانعي السيارات، إذ أعلنوا عن توسع كبير في خططهم. تقول جنرال موتورز وهوندا الآن إنهما ستشتركان في تطوير مجموعة من سيارات الكروس أوفر المدمجة ذات الأسعار المعقولة والتي من المقرر إطلاقها في عام 2027 بتقنيات بطاريات جديدة.

تقول كل من جنرال موتورز وهوندا إنهما تعملان على تحقيق التكافؤ في الأسعار بين السيارات الكهربائية ونماذج البنزين الحالية، وأن المهمة الرئيسية لهذا المشروع هي خفض تكلفة السيارات الكهربائية حتى تتمكن من البيع بكميات أكبر.

ستستخدم هذه النماذج الجديدة منصة مشتركة وتشارك تقنيات البطاريات الجديدة التي تستكشفها الشركتان، مثل بطاريات الحالة الصلبة والمواد كمعدن الليثيوم والسيليكون.

يمكننا أن نفترض أن هذه السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة سترتدي شارات شيفروليه وهوندا في البداية، لكنها قد تتوسع في العلامات التجارية بويك وكادياك وجي إم سي الأكثر رقيًا من جنرال موتورز أيضًا ويمكن أن تؤدي أيضًا إلى منتج لرفاهية أكيورا من هوندا.

ستكون هذه الطرازات الجديدة أصغر وأرخص من طراز 2024 Honda Prologue الذي تم الإعلان عنه سابقًا ومن طراز Acura Spinoff.

جنرال موتورز

من المتوقع أن يستخدم إصدار هذه المركبات التي سيتم إطلاقها هندسة بطارية Ultium الجديدة كلّياً ونظام Ultium للدفع بالعجلات الخلفية، سيكون بحجم مماثل لحجم كاديلاك ليريك كروس أوفر الكهربائية المتوسطة الحجم التي بدأت بالفعل في الإنتاج.

تتميز بطاريات Ultium الجديدة من جنرال موتورز بأنها فريدة من نوعها، حيث يمكن تكديس الخلايا كبيرة النسق التي تشبه شكل الحقيبة، بشكل عمودي أو أفقي ضمن حزمة البطارية. ويتيح ذلك الأمر للمهندسين تحسين عملية تخزين طاقة البطارية ومكان تثبيتها وفق العديد من تصاميم السيارات.

شيفروليه بولت 2022

تتراوح خيارات الطاقة لبطارية Ultiumمن 50 إلى 200 كيلوواط/ساعة، حيث تتيح مدى قيادة يصل إلى 400 ميل أو أكثر بعملية شحن واحدة وفق تقديرات جنرال موتورز، مع تسارع من 0 إلى 60 ميل في الساعة في غضون 3 ثوانٍ.

مشروع مشترك - جنرال موتورز وهوندا

جنرال موتورز، من جانبها، تتقدم حاليًا على شركة هوندا نحو تحقيق هذا الهدف. إنها تقدم بالفعل شيفروليه بولت، بدءًا من 32.495 دولارًا، وأعلنت عن خطط لإيكيونيكس قادمة العام المقبل والتي تدعي أنها ستبدأ بحوالي 30 ألف دولار.

في الوقت نفسه، تصرح هوندا أيضًا إنها تطور نماذج كهربائية على منصاتها الخاصة، قد تأخذ شكل سيارات هاتشباك وسيارات سيدان أصغر من سيارات الدفع الرباعي التي ستبنيها مع جنرال موتورز.

تبيع الشركة حاليًا سيارة هوندا إي هاتشباك الصغيرة في الخارج ولكن ليس لديها خطط لإحضار هذه السيارة إلى الولايات المتحدة، كما أعلنت هوندا مؤخرًا أنها تخطط لإنشاء علامة تجارية جديدة مع شركة سوني، لذلك لسنا متأكدين من كيفية تناسب ذلك مع هؤلاء خطط جديدة مع جنرال موتورز.


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة