تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
سيارات جديدة

 طرح تويوتا ميراي 2023 الهيدروجينية الكهربائية مع مزايا تقنية جديدة 

كتابة: هيثم يونس

أعلنت شركة صناعة السيارات اليابانية للتو عن وصول طراز تويوتا ميراي لعام 2023 Toyota Mirai FCEV وهي سيارة سيدان هيدروجينية كهربائية تعتمد على خلايا الوقود أو الأحتراق الداخلي الذي ينتج عادم بخار الماء دون آثار لثاني أكسيد الكربون. 

تعد أحد ميزات السيارة أنها لا تحصل على حزمة بطارية ثقيلة لأن ميراي ومركبات الهيدروجين الأخرى تولد الكهرباء على متنها من الهيدروجين المخزن، وهو غاز مضغوط، على عكس الوقود السائل مثل البنزين والديزل.

ووفقًا لتويوتا، فإن ميراي 2023 لديها مدى تقديري لوكالة حماية البيئة لا يقل عن 402 ميلاً (647 كم) لسيارة XLE.

تشمل تحديثات العام الجديد، التغيير الرئيسي وهو إضافة نظام تويوتا أوتو ملتيميديا الجديد على فئات XLE وليمتد، مع التصميم والهندسة التي تم إجراؤها في أمريكا بواسطة فريق تويوتا، إلى جانب OTA (تحديثات عبر الهواء) ووصلة محرك خدمة متصلة متوفرة، وملاحة سحابية، ومساعد ذكي في كل مكان، من بين أشياء أخرى مثل اتصال بلوتوث المزدوج، ونقطة أتصال 4G، ونظام آبل كار بلاي اللاسلكي القياسي و آندرويد أوتو.

بالإضافة إلى ذلك، تتضمن مجموعة الأمان ميزات مثل Advanced Park ومحرك أقراص متقدم أختياري متوفر في طرازات ليمتد.

تبدأ تويوتا ميراي الهيدروجينية 2023 بسعر 49500 دولار، ويمكن للمشترين أيضا إضافة حزمة التكنولوجيا المتقدمة مقابل 1410 دولار في فئة XLE، بالإضافة إلى عجلات أختيارية مقاس 20 بوصة مقابل 1120 دولار أو Toyota Teammate مقابل 5170 دولار في الإصدار ليمتد.

 بالإضافة إلى قائمة الألوان الخاصة وتشمل الأحمر والأبيض والفضي مع لون الأزرق الحصري كل منها تكلف 425 دولار.

فبينما يرى البعض إن السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات ربما أغلقت الباب أمام إبتكار وقود الهيدروجين الذي راهنت عليه شركة تويوتا (على الأقل جزئيا) بمستقبلها منذ وقت ليس ببعيد. في غضون ذلك، لا يوجد الكثير من السيارات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود للأختيار من بينها


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة