تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
تجارب قيادة

مراجعة جينيسيس GV70 موديل 2022: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار – السيارات الموقع العربي الأول للسيارات

[ad_1]

السيارات – وصلت جينيسيس GV70 موديل 2022 مؤخراً إلى أسواق سيارات الكروس اوفر الفاخرة المدمجة لتحدث ضجة قوية بما تمتكله من مقصورة راقية، محركات قوية، ومزيج رائع بين الرياضية والراحة عبر حزمة متكاملة، واليوم سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

تأتي جينيسيس GV70 بتصميم جذاب متميز مستوحى من شقيقتها الكبرى GV80، ويظهر ذلك عبر الشبك الماسي الفاخر الذي يعبر عن فخامتها، والذي تحيط به مصابيح LED نحيفة منفصلة رباعية بأضواء نهارية مدمجة، مع وجود خطوط بارزة بسيطة بغطاء المحرك.

أما بالجوانب، فنجد الرفارف الجانبية ذات اللمسات الكرومية اللامعة والشريط الفضي السفلي، ومن الخلف نجد مصابيح LED منفصلة عن بعضها كذلك بشكل متناسق مع المصابيح الأمامية، إضافة لوجود جناح مدمج بالسقف واثنين من أنابيب العادم ذات فوهات تتخذ شكل ماسي.

المقصورة والتقنيات

أثارت جينيسيس GV70 موديل 2022 إعجاب كل من يراها بفضل ما تقدمه من مقصورة فاخرة هادئة وجذابة للغاية، حيث أنا خامات مقصورتها ذات جودة مرتفعة بشكل ملحوظ، وخاصة بالفئات الأعلى، مع تقديمها لمستوى عالي من التقنيات العصرية التي تشمل نظام ترفيه معلوماتي في قمة السلاسة والسهولة بالاستخدام عبر شاشة 14.5 بوصة لمسية تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، إضافة لزر تحكم دائري بالشاشة.

وتشمل خصائص المقصورة التقنية الأخرى دعم الملاحة ووجود نظام صوتي ذو 9 مكبرات صوت، إضافة لشاحن لاسلكي ومنافذ USB وبلوتوث، إضافة لخيار الحصول على نظام صوتي فاخر يضم 16 مكبر صوت من شركة Lexicon (ليكسيكون)، وتشمل الميزات الاختيارية الأخرى مكيف مزدوج أو ثلاثي المناطق، تشغيل المحرك بلمسة زر، التشغيل عن بعد، وعدادات رقمية كاملة مع سقف بانورامي.

وعلى صعيد الراحة والمساحة الداخلية، توفر جينيسيس GV70 مساحة أمتعة أكبر من أغلب منافسيها، مع مساحة جلوس رحبة في الصف الأول والثاني، ولكنها ليست بنفس جودة بعض المنافسين من حيث الراحة.

الأمان

حققت جينيسيس GV70 موديل 2022 أعلى تقييمات أمان ممكنة باختبارات هيئة IIHS الأمريكية،لتحصد جائزة +Top Safety Pick التي تعلن عن كونها من بين أكثر السيارات أماناً على الإطلاق في فئتها، وتشمل أهم أنظمة السلامة بها مثبت سرعة ذكي، رصد وتفادي الاصطدامات المحتملة بالأمام والخلف مع مراقبة مستوى انتباه السائق للطريق والحفاظ على المسار مع المساعدة على البقاء والتنبيه عند الخروج عنه، مع مساعد ركن لتفادي الاصطدامات والعقبات عند صف السيارة والتنبيه من البقع العمياء بجانب مكابح طوارئ أوتوماتيكية عند الرجوع للخلف.

الأداء

تتوفر جينيسيس GV70 باثنين من خيارات المحركات:

4 سلندر تيربو 2.5 لتر بقوة 304 حصان وعزم 421.7 نيوتن.متر بمتوسط استهلاك 10.63 كم/لتر

V6 مزدوج التيربو 3.5 لتر بقوة 380 حصان وعزم 529.5 نيوتن.متر بمتوسط استهلاك 9.3 كم/لتر

ويتصل كلاهما بناقل أوتوماتيكي 8 سرعات مع دفع رباعي

 

العيوب

لا تعاني جينيسيس GV70 موديل 2022 من أي عيوب حقيقية سوى بتصميم القرص الدوار الخاص بالتحكم في نظام الترفيه المعلوماتي، حيث أن وجوده قرب ناقل الحركة الذي يتخذ شكل قرص دوار آخر يجعل السائق يشعر بالحيرة أثناء القيادة، ولكن من الجيد أن تحريك قرص ناقل الحركة أثناء القيادة عن طريق الخطأ لا يخرج من القير الحالي أثناء الحركة، كما أن الأزرار الموجودة اسفل الشاشة صعبة القراءة.

وأخيراً، تعاني المقاعد من كونها قاسية نسبياً بشكل يجعلها أقل راحة من المنافسين، حيث أن الجلوس بها لفترات طويلة ليس مريح، كما يرى البعض أن التصميم الخلفي لجينيسيس GV70 ليس الأفضل.

السعر

هذا وتبدأ أسعار جينيسيس GV70 موديل 2022 من 191,500 ريال سعودي في المملكة قبل الضريبة، بينما تبدأ أسعارها العالمية من 41,000 دولار.7

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى