تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

مصنعي السيارات في الجزائر: إليكم تفاصيل المفاوضات

[ad_1]

اقتصاد – أعرب العديد من مصنعي السيارات عن رغبتهم في القدوم وإنشاء مصانع إنتاجهم في الجزائر ، واكتشفوا في هذا المقال بتاريخ 23 نوفمبر 2022 تفاصيل مفاوضاتهم مع السلطات الجزائرية.

في الواقع ، يرغب العديد من مصنعي السيارات في التأسيس في الجزائر ، والمفاوضات جارية بالفعل مع السلطات الجزائرية. على كل حال ، كشف ذلك مدير عام تطوير الصناعة سالم أحمد زايد على موجات الأثير قناة الإذاعة الوطنية 1.

بالتفصيل ، أشار أحمد زايد إلى أن العديد من الماركات الأجنبية تهتم بالسوق الجزائري. المفاوضات جارية ولكن لا يمكن الإعلان عن نتائجها في الوقت الحالي. لأنه يجب أولاً إيداعها على مستوى اللجان.

علاوة على ذلك ، أوضح المتحدث نفسه أن السلطات العامة الجزائرية اتخذت قرارًا ببدء المناقشات مع مجموعة المستثمرين المحتملين ككل. وذلك لضمان ربحية المنتجات وتحقيق معدلات الإنتاج المتفق عليها.

ولم يستبعد المدير احتمال دخول علامة بيجو السوق الجزائرية. مبينا أن تركيب فيات لن يمنع تركيب بيجو ، لأن الأخيرين ينتميان إلى نفس المجموعة. السوق العالمية لديها 18 مجموعة. ولكل مجموعة 10 إلى 20 علامة تجارية.

صناعة السيارات في الجزائر: تعمل الدولة على تهيئة شروط النشاط

وحول معدل التكامل أوضح المدير أنه تتم دراسته مع مكاتب الخبرة على أساس مبدأ التصنيع الحقيقي والفعال. لذلك يتم الدمج بطريقة تقنية لم تكن كذلك من قبل.

كما أن المصانع لن تكون قادرة على الاستفادة من المزايا المرتبطة بالقيمة المضافة والرسوم الجمركية إلا إذا وصلت إلى معدل تكامل يبلغ 30٪. وعملية جديدة بما في ذلك الإعفاءات الجمركية. وسيتم قريبا الكشف عن رسوم المدخلات المحجوزة.

بالإضافة إلى ذلك ، في غضون عامين ، سيتم إعفاء المواصفات الجديدة من جميع الرسوم الجمركية والإتاوات. يتعلق هذا بإنتاج الأجزاء التي تدخل في عملية إنتاج السيارات. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم وضع لوائح لتحديد مجالات النشاط في صناعة السيارات.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى