تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

نقص قطع الغيار في الجزائر: خبير اقتصادي يكشف الأسباب الحقيقية

[ad_1]

الجزائر – يعاني السوق الجزائري من نقص في قطع الغيار منذ قرابة عامين. Dzair ديلي يجلب لك المزيد من التفاصيل في هذا الصدد في هذه النسخة الجديدة من 26 يوليو 2022.

في أعقاب القيود التي فرضتها وزارة التجارة على الواردات ، عانى السوق الجزائري من نقص غير مسبوق في قطع الغيار. لذا ، إذا كنت تريد معرفة المزيد ، فما عليك سوى قراءة هذا المقال بالكامل. مع الأخذ في الاعتبار الندرة التي تسود سوق قطع الغيار الجزائرية ، ارتفعت أسعار المنتج المعني.

علاوة على ذلك ، تصل الزيادة في الأسعار في بعض الأحيان إلى 50٪. وهذا مقارنة بالأسعار المعروضة في عام 2019. وللحقيقة ، أثرت هذه الأزمة على العديد من الأشخاص. في الواقع ، إذا أصيب سائق السيارة برهاب من حقيقة تعطل سيارته ، فإن الميكانيكيين أيضًا يعانون من تداعيات هذا القرار. بالتفصيل ، شهد عمل الأخير اضطرابًا كبيرًا.

علاوة على ذلك ، هذا هو الحال بالنسبة لخدمات ما بعد البيع ، التي بالكاد تمكنت من تلبية احتياجات عملائها. من خلال مقابلة أعطيت ل يونغ إندبندنتاقترح الخبير الاقتصادي هواري تيغارسي حلولاً لمواجهة هذه الأزمة التي تضرب السوق الجزائري. ستجد المزيد من التفاصيل في هذا الجزء الثاني.

هواري تغرسي: “استراتيجية قطاعي الصناعة والتجارة في مجال الواردات لا تستجيب لأي منطق”

وفق يونغ إندبندنتعلى حد تعبير هواري تغرسي وزارة التجارة والاقتصاد. في الواقع ، يعتبر المختص أن القرارات التي تتخذها السلطات المسؤولة هي “قرارات غير مدروسة”. ” استراتيجية قطاع الصناعة وقال إن التجارة في مجال الواردات لا تتبع أي منطق أو قاعدة منطقية.

إضافة إلى ذلك ، قال تغرسي إن الحل لهذه الأزمة يكمن في استئناف استيراد قطع الغيار. وفي السياق ذاته ذكر الخبير الاقتصادي ملف الاستيراد للسيارات التي يقل عمرها عن ثلاث سنوات. وقال “هذا الحل سيعزز السوق الوطنية للسيارات ، التي ظلت خامدة لسنوات”.

قبل أن يضيف: “سيضمن دخلاً كبيراً للبلاد وينشط النقل البحري”. بانتظار قرارات وزارة التجارة الجديدة بخصوص هذا الموضوع ، فإن المواطن الجزائري يظل غارقا في هذه الأزمة حتى إشعار آخر!

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى