تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

الجزائر: هذه المخالفة المرورية تؤدي إلى السجن 5 أيام وغرامة 8000 دينار جزائري

[ad_1]

الجزائر – نسلمكم في هذا العدد الأحد 21 غشت 2022 بالإجراءات الجديدة المتعلقة بانتهاك قانون الطريق السيار في الجزائر والتي أدت إلى السجن 5 أيام وغرامة 8000 دج. لتجنيبك أي خيبة أمل ، تدعوك Dzair Daily لاكتشاف كل شيء في السطور التالية.

وبالفعل ، نشرت أجهزة الدرك الوطني بيانًا صحفيًا على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك “Tariki”.أصدر مركز معلومات وتنسيق حركة المرور على الطرق قرارا بتحديد قواعد السلامة على الطرق. وكذلك الإجراءات التي يتم تنفيذها ضد أي مخالفة تتعلق بمدونة الطرق السريعة في الجزائر والتي يمكن أن تكون صارمة.

هذه هي المعلومات التي أوردها الاختصاصي الناطق بالعربية يوميًا ، النهار. وبالفعل ، فإن هذه الإجراءات الجديدة تتعلق بزيادة عدد الركاب في وسائل النقل العام ، مثل الحافلة. وتبين أن غرامة تعسفية قدرها 8000 دينار و 5 أيام في السجن نتيجة هذه الجريمة.

بالتفصيل ، يوضح GN أن عدد الأشخاص الذين يمكن نقلهم بشكل قانوني محدود في وسائل النقل هذه. لذلك ، يمكن اعتبار الحافلة التي يتجاوز عددها الحد المسموح به انتهاكًا للقانون. من الواضح أن هذا يعرض حياة الركاب للخطر. على الأقل هذا ما أوردته نفس وسائل الإعلام.

مدونة السير: عقوبات جديدة لأية مخالفة

وفقًا للبيان المذكور أعلاه ، الصادر عن GN ، قد يؤدي هذا الانتهاك إلى مزيد من العقوبات. لتجنب أي مفاجآت غير سارة ، الدرك الوطني كشف كل شيء. من بين أمور أخرى ، توضح المنظمة أن أي شخص ينتهك قانون الطريق السريع سيعاقب. لذلك سيتعين على المعنيين دفع غرامة قدرها 5000 دينار جزائري ، مع سحب رخصة القيادة لمدة عشرة (10) أيام.

ما سبق خدمات الأمن عبروا عن أنفسهم ، من خلال نفس البيان الصحفي ، حول القانون الذي يحظر الالتفاف على طريق سريع. توضيح أن أي سلوك من هذا القبيل سيعتبر مخالفة من الدرجة الرابعة. وهذا منصوص عليه في المادة 88 فقرة 2 من المرسوم التنفيذي 04-381.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى