تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
سيارات جديدة

شاهدوا سيارات نيو ذات الدفع الرباعي الكهربائية الجديدة EC7 و ES8

ترجمة وإعداد: رضا داود

كشفت نيو النقاب رسميًا عن سيارات الدفع الرباعي الكهربائية الجديدة كليًا EC7 وES8. والأرقام الكبيرة هي أن EC7 لديها نطاق مزعوم يبلغ 572 ميلًا/ساعة في دورة اختبار CLTC.

هذان النموذجان هما الخطوة الثالثة غير الرسمية في خطة، نيو، لتصبح قوة مهيمنة في قطاع السيارات الكهربائية.

أولاً، أنتجت سيارة خارقة رائدة وحطمت الأرقام القياسية. وانتقلت إلى سيارة سيدان ميسورة التكلفة، تليها طرازات أكثر فخامة.

فيما تعتبر EC7 وES8 الخطوة الكبيرة التالية. وستتنافسان في قطاع به هوامش ربح عالية، مما سيؤدي حتماً إلى رفع مكانتها على مستوى العالم قبل أن تبدأ نيو في تصدير سيارات الدفع الرباعي هذه خارج حدود الصين.

نيو ES8

بنيت السيارتان على أحدث جيل من منصة نيو، والتي تستخدم أيضًا كأساس لسيارات ET5 وET7 السيدان، المعروضة للبيع بالفعل في أوروبا. تعد EC7 سيارة كوبيه بنمط SUV ، في حين أن ES8 هو نموذج رئيسي فاخر يتسع لستة مقاعد.

تدعي نيو أن EC7 هي سيارة الدفع الرباعي بأقل معامل سحب في العالم. اعتمادًا على تكوين الديناميكيات الهوائية النشطة، يمكن أن تصل إلى 0.230، وهو ما يتساوى مع سيارة فولكس واجن ID منخفضة التعلق.

نيو EC7

ومع ذلك، فإن الجسد يمثل نصف القصة فقط. ستجد أسفله نفس إعداد توليد القوة مثل سيارة ES7 سيدان. ينشئ الإعداد ثنائي المحرك نظامًا إلكترونيًا للدفع الرباعي ينتج 644 حصانًا و 627 رطل قدم من عزم الدوران.

تصل السيارة الكوبيه SUV إلى 62 ميلاً في الساعة في 3.8 ثانية، أسرع من سيارة السيدان التي تعتمد عليها.

تتوفر ثلاث مجموعات من البطاريات، اعتمادًا على المسافة التي يريد العميل قيادتها. البطارية القياسية 75 كيلو واط ساعة جيدة لمسافة 304 ميلاً، في حين أن وحدة 100 كيلو واط في الساعة يمكنها القيام بـ 395 ميلاً عند الشحن. يبلغ الحد الأقصى للمواصفات التي تبلغ 150 كيلووات في الساعة 572 ميلاً.

نيو EC7

تذكر أن هذه الأرقام تستند إلى دورة CLTC في الصين، والمعروفة بكونها “سخية” للغاية، ولكن حتى لو تلقت ضربة كبيرة بناءً على اختبار وكالة حماية البيئة، فمن المحتمل أن تتجاوز علامة 400 ميل “السحرية”.

أما ES8، فهي سيارة دفع رباعي أكثر واقعية ومجهزة بنفس الإعداد الميكانيكي. إنها ليست فعالة ويمكن أن تصل إلى 62 ميلاً في الساعة في 4.1 ثانية، وهو ما يكفي لسيارة عائلية.

نيو EC7

بصرف النظر عن التصميم الخارجي وعدد المقاعد، فإن سيارتي الدفع الرباعي هما في الأساس نفس السيارة. يشتركون في نفس قمرة القيادة الرقمية البانورامية PanoCinema مع شاشة معلومات ترفيهية مقاس 12.8 بوصة وأجهزة AR و VR عالية الأداء وفتحة سقف بانورامية كبيرة.

وفقًا لنيو، فإن كلتا السيارتين قادرة على القيادة الذاتية من المستوى 4 بفضل نظام Banyan الذكي الذي يتكون من 33 مستشعرًا عالي الأداء، بما في ذلك LiDAR ، ومنصة حوسبة فائقة تسمى Adam.

نيو EC7

إنه يرتبط بنقطة بيع فريدة أخرى للعلامة، وهي مبادلة القوة. عوضا عن بطارية ثابتة تأتي مع السيارة، تقوم نيو بإعداد العديد من محطات Power Swap. بدلاً من الشحن لمدة 20 إلى 40 دقيقة لإضافة نطاق، يتم رفع السيارة، وإزالة البطارية المستنفدة، وتركيب بطارية جديدة.

حتى الآن، أكملت نيو أكثر من أربعة ملايين عملية تبديل للبطاريات في 500 محطة في الصين.

نيو EC7

تستغرق العملية حوالي ثلاث دقائق وتكلف حوالي 10 دولارات في المتوسط. تتمثل خطة نيو طويلة المدى في أتمتة تجربة القيادة، بما في ذلك تبديل البطارية.

لا يتطلب مستوى القيادة 4 تدخلاً بشريًا بصرف النظر عن تحديد الوجهة. من الناحية النظرية، ستخطط السيارة لمسار وستكون قادرة على إكمال تبديل الطاقة بمفردها.

نيو ES8

يبدأ سعر سيارة EC7 بما يزيد قليلاً عن 70.000 دولار، بينما يبدأ سعر ES8 بما يعادل 75.000 دولار. هذا على قدم المساواة مع سيارة VinFast VF 9 التي هبطت مؤخرًا في الولايات المتحدة.

نيو ES8


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة