تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

توقيع اتفاق إقامة أول مصنع دولي لشركة لوسيد بالسعودية بطاقة 150 ألف سيارة – السيارات الموقع العربي الأول للسيارات

[ad_1]


توقيع اتفاق إقامة أول مصنع دولي لشركة لوسيد بالسعودية بطاقة 150 ألف سيارة

السيارات – وقعت شركة لوسيد موتورز اتفاق لبدء اقامة أول مصنع لسياراتها الكهربائية في السعودية. وقالت الشركة أن المصنع الجديد يستهدف انتاج 150 ألف سيارة في السنة. وسيتم الانتهاء من المصنع في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية. ووضح الرئيس التنفيذي لشركة لوسيد ، بيتر رولينسون في تصريحات للعربية أن الهدف الرئيسي لهم انتاج 150 ألف سيارة سنوياً في مصنع السعودية وصولاً لعام 2027.

300 ألف سيارة حتى 2030

كما حضر التوقيع بندر الخريف وزير الصناعة السعودية . وأكد خلال الحفل أن الشركة تستهدف تقديم 300 ألف سيارة كهربائية حتى عام 2030. وأشار الي أن اختيار لوسيد للسعودية دلالة على قوة السوق السعودي في جذب الاستثمارات. ووضح خالد الفالح وزير الاستثمار أن شركة لوسيد ومصنعها في السعودية سيزيدان من التصدير بجانب حماية البيئة وتقليل الانبعاثات الكربونية.

حوافز وتمويل وخامات محلية

وستعتمد الشركة على توفر الخامات المحلية لانتاج المركبات في السعودية حيث تتوفر خامات مثل الألومنيوم والبلاستيك . ووفرت وزارة المالية في السعودية وصندوق التنمية الصناعية السعودي حوافز خاصة وتمويلات للشركة. وقال رولينسون أن شراكتهم مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي سهلت عملية توفير الحوافز ومبالغ التمويل الكبيرة.

بدء الانتاج في 2025

ومن المقرر أن يتخصص المصنع في انتاج السيارات الكهربائية للشركة بجانب انتاج البطاريات والمحركات وغيرها لزيادة القيمة المضافة للانتاج في السعودية. وستقوم شركة لوسيد بتصميم المصنع وادارته حيث سيبدأ البناء للمصنع في وقت قريب . ومن المقرر بدء الانتاج في المصنع في عام 2025 والوصول لمعدلات كبيرة من الانتاج في العامين التاليين حتي 150 ألف سيارة.

ومن المنتظر أن يستخدم انتاج المصنع في التصدير لدول الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

 

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى