تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
تجارب قيادة

مراجعة جيب جراند شيروكي L موديل 2022: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار – السيارات الموقع العربي الأول للسيارات

[ad_1]


مراجعة جيب جراند شيروكي L موديل 2022: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

السيارات – تأتي جيب جراند شيروكي L موديل 2022 كأحدث سيارات الاس يو في المتوسطة من الصانعة الأمريكية العريقة جيب لتوفر لملاكها مستوى عالي من الرفاهية والتقنيات المتقدمة، بجانب المحركات ذات الأداء العضلي، واليوم سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

يعبر تصميم جيب جراند شيروكي L موديل 2022 عن كونها طراز جديد كلياً، حيث أنها تقدم مظهر راقي فاخر دون التخلي عن الشبكة التقليدية ذات الفتحات السبعة التي تعبر عن هويتها، فهي ذات تصميم مهيب بفضل خطوطها البارزة وواجهتها الأيقونية التي تضم مصابيح LED نحيفة مع مصابيح ضباب سفلية ومنفذ تهوية يضم في وسطه كاميرا أمامية.

نلاحظ من الجوانب وجود عجلات 18 إلى 21 بوصة ذات إطارات سميكة لتتحمل مختلف الطرق، إضافة إلى خطوط بارزة جانبية وخط سقف مستقيم لمظهر عام صندوقي باعث على الرحابة الداخلية والضخامة الخارجية، إضافة لمصابيح خلفية جذابة.

المقصورة والتقنيات

دخول جيب جراند شيروكي L موديل 2022 باعث على الراحة والشعور بالرفاهية على الفور، حيث أنها مليئة بالخامات عالية الجودة في كافة أرجائها لتشعرك أنها سيارة فاخرة، مع انتشار الأسطح الناعمة وتطريزات الخشب والألمنيوم الحقيقي، إضافة لعزل ضوضاء ممتاز ولوحة قيادة أنيقة.

يوجد في الوسط نظام معلومات ترفيهي عبر شاشة 8.4 أو 10.1 بوصة بنظام Uconnect 5 بدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، بجانب شاشة عدادات رقمية 10.25 بوصة خلف عجلة قيادة متعددة الوظائف مزودة بأزرار لنقل السرعة، حيث توفر الشاشات دقة رؤية عالية بسلاسة استخدام مبهرة.

وتضم المقصورة ثلاثة صفوف من المقاعد الرحبة التي تكفي ستة أو سبعة أشخاص بالغين، وتتوفر المقاعد بنظام التدفئة والتهوية في أول صفين، كما يتاح مقاعد التدليك في فئات Overland و Summit، مع 12 منفذ USB من النوع A و Type C وإضاءة LED بخمسة ألوان وتحكم أوتوماتيكي في درجة الحرارة بأربع مناطق مع فتحات في الصفوف الثلاثة، ونظام صوت McIntosh متوفر مع 19 مكبر صوت بقوة 950 واط، إضافة إلى مكيف ثلاثي أو رباعي المناطق، وسقف بانورامي.

الأداء

تقدم جيب جراند شيروكي L موديل 2022 نفسها بمحركين:

  • بنتاستار V6 سعة 3.6 لتر بقوة 293 حصان وعزم دوران 353 نيوتن متر بقدرة سحب 2,812 كجم ومتوسط استهلاك 7.8 كم/لتر
  • V8 سعة 5.7 لتر بقوة 357 حصان وعزم دوران 529 نيوتن متر بقدرة سحب 3,265 كجم ومتوسط استهلاك 10.8 كم/لتر

الأمان

تظل جيب جراند شيروكي L موديل 2022 سيارة جديدة، ولذلك لم تخضع بعد لاختبارات أمان، ولكنها مزودة بمستوى مبهر من انظمة السلامة الحديثة، وهو ما يشمل نظام مساعد البقاء بالمسار، مساعد القيادة دون تدخل من السائق على الطرقات السريعة، مثبت سرعة متكيف، التنبيه من الاصطدامات الأمامية مع رصد المشاة وراكبي الدراجات، كاميرا ركن مع مستشعرات خلفية، رصد البقع العمياء، ورصد مستوى انتباه السائق للطريق.

العيوب

تشمل أهم عيوب جيب جراند شيروكي L موديل 2022 استهلاكها المرتفع للوقود بشكل واضح مقارنة بعدة منافسين، إضافة لأن سعرها الابتدائي مرتفع بشكل ملحوظ، ويرى البعض أنها لا توفر مستوى عالي من قدرة المناورة على المنعطفات.

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار جيب جراند شيروكي L موديل 2022 في السعودية عند 227.811 ريال سعودي، بينما أسعارها العالمية تبدأ من 40,325 دولار أمريكي.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى