تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

ولاول مرة في أستراليا ..طرق مضيئة ليلا ..للحفاظ علي سلامة السائقين ..

أعلنت الحكومة الأسترالية بالتعاون مع شاركت شركة تارماك لاينماركينج ، عن طرح برنامجًا للسلامة على الطرق يتضمن بعض التقنيات الجديدة المبتكرة ليس فقط للحفاظ على سلامة السائقين، ولكن أيضًا راكبي الدراجات والمشاة.

وأوضحت الحكومة الأسترالية ، أن برنامجًا السلامة على الطرق، يأتي بقيمة 245 مليون دولار، والذي يساعد سائقي السيارات على رؤية التقاطعات والمنحنيات بشكل أكبر، و يحسن بشكل كبير وقت رد الفعل لظروف الطريق أمامهم وفقًا ولاية فيكتوريا .

كما ستقوم الحكومة بتنفيذ أرصفة مضاءة بمصابيح LED بالقرب من التقاطعات وغيرها من علامات الطريق الأكثر انعكاسًا، بجانب خطوط الطرق ذات الإنارة الضوئية .

ويظهر تنفيذ البرنامج العلامات الضوئية على الطريق و التي تتوهج في الظلام تمامًا مثل النجوم البلاستيكية التي يتم وضعها على سقف غرفة نوم الأطفال، ستظهر الخطوط الموجودة في الطريق طبيعية تمامًا في النهار، ولكن بمجرد حلول الليل ستكون مشرقة مثل النجوم.

ونشرت شركة تارماك لاينماركينج ، شريك الحكومة الأسترالية فى تنفيذ البرنامج، صورًا للتشغيل التجريبي لعلامات الطريق المتوهجة في الظلام على صفحتها على الفيس بوك، والتي كانت مثيرة للإعجاب. حتى في الظلام الدامس، تبدو الخطوط على الطريق واضحة للعيان بفضل تطبيق اللمسات النهائية الخاصة.

وتقول شركة تارماك لاينماركينج “إن التكنولوجيا الجديدة ستكون منتجًا رائعًا للمشاة وممرات الدراجات والطرق ومنحدرات القوارب والعديد من التطبيقات الأخرى.”

وأضافت الشركة لن يؤدي ذلك فقط إلى تسهيل البقاء بين الخطوط للسائقين ليلاً، بل ستساعد أيضًا راكبي الدراجات والمشاة. نأمل أن تنتقل الفكرة إلى أجزاء أكثر من العالم، حيث لا يمكننا أن نرى أي جانب سلبي لخط الطريق” .




Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة